Bolivia's President Evo Morales, left, and Vice President Alvaro ...
حزب موراليس يسيطر تماماً على البرلمان البوليفي

أكد الرئيس البوليفي عقب إنتخابه أن سياسات التغيير قادمة لخدمة الشعب.

لاباز: اعلن الرئيس البوليفي الاشتراكي ايفو موراليس مساء الاحد فوزه بشكل ساحق في الانتخابات الرئاسية وحصوله على الاغلبية المطلقة في البرلمان واعدا بquot;تسريع التغييرquot; في بوليفيا quot;لخدمة الشعبquot;.

وقال من على شرفة القصر الرئاسي متوجها الى الاف من انصاره احتشدوا في ساحة القصر بالعاصمة لاباز للاحتفال بفوزه بالانتخابات quot;الشعب البوليفي صنع التاريخ مجدداquot;.

واضاف quot;علينا مسؤولية ضخمة (...) هذه الاغلبية التي تزيد عن ثلثي اعضاء مجلس النواب واعضاء مجلس الشيوخ تفرض علينا، تفرض علي تسريع عملية التغييرquot;.

واظهرت استطلاعات الناخبين في الانتخابات الرئاسية في بوليفيا امس الاحد بعد خروجهم من مكاتب الاقتراع اعادة انتخاب الرئيس الاشتراكي ايفو موراليس، اول رئيس هندي في تاريخ بوليفيا، لولاية ثانية من الدورة الاولى بما بين 62 و63% من الاصوات.

وكذلك حصل حزبه على الاغلبية المطلقة في مجلسي النواب والشيوخ.

واوضح الرئيس المنتخب quot;هذا النصر، ما هو الا نصر البوليفيين (...) هو اعتراف بالرؤساء والحكومات والشعوب المناهضة للامبرياليةquot; في اشارة الى كتلة الحكام اليساريين في اميركا اللاتينية وعلى رأسهم فنزويلا.

ومد موراليس ايضا اليد الى المعارضة اليمينية كي تنضم الى مشروعه. وقال quot;فليأتوا ويعملوا معي. بوليفيا ستبقى فوق مطالب المناطق او القطاعاتquot;.