اعتقلت القوات الاميركية في العراق قائد لجيش المهدي التابع لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر في بغداد لقيامه بنقل اسلحة من ايران الى العراق وتقديم تسهيلات لنقل المتفجرات.

لندن: اعلنت القوات الاميركية في العراق عن اعتقال قائد لجيش المهدي التابع لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر في بغداد لقيامه بنقل اسلحة من ايران الى العراق مع 3 من مساعديه اضافة الى القبض على عضوين بتنظيم القاعدة شمال العاصمة . وقالت القوات الاميركية ان قوات الامن العراقية قامت إعتقال قائد جيش المهدي و ثلاث شركاء مجرمين له هذا اليوم في جنوب شرق بغداد خلال تنفيذ عملية امنية مشتركة . واضافت في بيان تلقت quot;ايلافquot; نسخة منه انه بناءاً على المعلومات الاستخباراتية للفريق الامني المشترك فقد قامت قوات الامن العراقية و مستشارين اميركان بتفتيش مبنى سكني في مدينة الصدر ببغداد حيث تم العثور على قائد جيش المهدي .

واشارت الى ان المعتقل يقوم بتقديم التسهيلات لنقل المتفجرات والاسلحة من ايران الى العراق والى بغداد على وجه التحديد كما قام بتنظيم العديد من الهجمات ضد القوات الامنية في العراق . واوضحت انه بالاعتماد على الاستجواب الاولي و الادلة التي تم جمعها في المكان quot;فقد تعرفت الشرطة العراقية على الشخص وقامت باعتقاله مع ثلاثة شركاء مجرمين بدون اي حادث يذكرquot; كما قالت .

وعلى الصعيد نفسه اشارت القوات الى ان الشرطة العراقية قامت بإعتقال شخصين هذا اليوم خلال تنفيذ عملية امنية مشتركة لتحديد واعتقال عضو في تنظيم القاعدة في العراق بالقرب من منطقة بهية الواقعة شمال شرق بغداد.

وقامت الشرطة العراقية ومستشارين من قوات التحالف بتفتيش اثنين من المباني بحثا عن المطلوبين من تنظيم القاعدة وهما quot;على علاقة وثيقة بقائد اجرامي تابع لتنظيم القاعدة في العراق في محافظة ديالىquot; شمال شرق بغداد . واوضحت القوات انه تبعاً للأستجواب الاولي و المعلومات الاستخباراتية التي جُمعت من المكان فقد قامت الشرطة العراقية بإعتقال الشخصين لتورطهما بنشاطات إجرامية .