تشهد مدينة تونس الأربعاء المقبل المؤتمر ال33 لقادة الشرطة والامن العرب حيث سيبحث مشروع استراتيجية عربية لمواجهة الجرائم الالكترونية وحقوق الانسان والأمن.

تونس: يبدأ هنا بعد غد الاربعاء المؤتمر ال33 لقادة الشرطة والامن العرب بمشاركة وكيل وزارة الداخلية بدولة الكويت الفريق أحمد الرجيب. وقالت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في بيان اليوم ان المؤتمر سيبحث جملة من المواضيع منها مشروع استراتيجية عربية لمواجهة الجرائم الالكترونية وحقوق الانسان ومستلزمات العمل الامني الميداني.

كما يتناول المؤتمر الذي يترأسه المدير العام لقوى الامن الداخلي اللبناني اللواء اشرف ريفي العنف الاسري بين الواقع والاعلام والجودة الشاملة من حيث اسسها ومعاييرها فضلا عن توصيات مؤتمرات رؤساء القطاعات الامنية واجتماعات اللجان.

ويرافق الفريق الرجيب للمشاركة في اعمال المؤتمر الذي يجمع قادة الشرطة والامن من مختلف الدول العربية مساعد مدير ادارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية العقيد وليد الغانم ومساعد مدير ادارة الجرائم الالكترونية المقدم علي الصالح.

ومن المنتظر ان تصدر عن المؤتمر جملة من التوصيات ستحال الى الامانة تمهيدا لرفعها الى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب المقرر عقده في مارس القادم للنظر في اعتمادها.