تصل قافة انطلقت من لندن الى غزة نهاية الشهر من اجل كسر الحصار على القطاع، وقد رحبت القيادات الفلسطينية بالمبادرة مع اقتراب ذكرى الحرب الاسرائيلية على غزة.

غزة: رحب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بانطلاق قافلة تحيا فلسطين 3 بقيادة النائب البريطاني جورج جالاوي من أمام البرلمان في لندن والتي من المقرر دخولها غزة في 27 الجاري.

وقال الخضري في بيان وزع على الصحافيين الاثنينquot; إن وصول القافلة إلى القطاع بالتزامن مع ذكرى الحرب الإسرائيلية على غزة ومع تصاعد الحصار وتشديده يعني أن هناك من يذكر غزة ويقف إلى جوارها دوما ولا ينساها ويسعى جاهداً لفك الحصار عنها..مؤكدا أن هذه القافلة وكافة رحلات المتضامين الأجانب إلى غزة تعزز صمود الشعب الفلسطيني وتدعمه في الصمود والصبر والتحدي والتمسك بالحقوق والثوابتquot;.

وأشار إلى أن هذه القافلة ستستقبل بسلسلة بشرية من جنوب القطاع إلى شماله للترحيب بها والدعوة لكسر الحصار عن غزة داعيا المتضامنين الأجانب من كافة الدول العربية للمشاركة في القافلة الجديدة والانضمام لها في طريق رحلتها إلى غزة التي ستمر بعدة دول أوروبية.

وطالب رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار السكان الفلسطينيين في غزة والذين يعانون من ظلم الحصار والهجوم للخروج والمشاركة في استقبال المتضامنين معهم والذين حضروا من مختلف دول العالم رغم التضييق عليهم في محاولة جديدة لكسر الحصار عن غزة.