تقلص الفارق مجددا بين حزبي العمال والمحافظيين البريطانيين، فيما يتوقع البريطانيون تحسن الاوضاع الاقتصادية.

لندن: اظهر استطلاع للرأي نشر اليوم تقلص الفارق بين حزب المحافظين المعارض وحزب العمال الحاكم الى ثماني نقاط. وقال استطلاع (بوبولس) الذي نشرته صحيفة (تايمز) ان غالبية المستطلعين لم ينجروا وراء الهجوم الذي شنه حزب العمال على زعيم حزب المحافظين المعارض ديفيد كاميرون وبعض المقربين منه في الحزب.

ووجد الاستطلاع ان ما نسبته فقط 34 في المئة تتفق مع سياسات كاميرون الرامية الى quot;مساعدة الاغنياء بدلا من البلد باكمله quot; مقابل معارضة ما نسبته 58 في المئة. وايد ما نسبته 38 في المئة من المستطلعين التصويت لصالح الحزب المعارض بفارق نقطة واحدة لاستطلاع نشر الشهر الماضي في حين ايدت ما نسبته 30 في المئة التصويت لصالح الحزب الحاكم بارتفاع نقطة واحدة وما نسبته 20 في المئة ستصوت لصالح الحزب الليبرالي الديمقراطي بارتفاع نقطتين.

ومن الجانب الاقتصادي بين الاستطلاع تضاعف التفاؤل ازاء الوضع الاقتصادي اذ توقع ما نسبته 35 في المئة تحسن الوضع بمجمله خلال 12 من الشهر المقبل في حين توقع ما نسبته 62 في المئة استمرار الوضع سوءا.وحول قرار الرئيس الاميركية باراك اوباما الاخيرة بزيادة عدد القوات الدولية في افغانستان ايد القرار ما نسبته 44 في المئة في حين رفضه 48 في المئة.

وقال ما نسبته 36 في المئة انه يجب سحب القوات الان من افغانستان في حين اشار 33 في المئة الى تحديد جدول زمني للانسحاب خلال عام وايد بقاء القوات هناك ما نسبته 27 في المئة حتى يتم القضاء على حركة طالبان وتحسن الوضع الامني.ومن المنتظر ان تجرى الانتخابات العامة في المملكة المتحدة خلال شهر يونيو العام المقبل الا ان تكهنات تشير الى اجرائها في السادس من مايو المقبل