جنيف: استعرض الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية في جنيف اليوم مع انطونيو غوتيرس المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين علاقات التعاون بين سورية والمفوضية الدولية للاجئين ولاسيما في مجال تقديم المساعدة للمهجرين العراقيين وسبل توفير احتياجاتهم الأساسية.

وقد عبر غوتيرس خلال اللقاء عن ارتياحه للشراكة القائمة بين سورية ومفوضية اللاجئين في هذا المجال مجددا تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها سورية حكومة وشعبا رغم الأعباء الكبيرة التي تتحملها من جراء وجود ما يزيد على مليون مهجر عراقي على أراضيها وأكد التزام المفوضية بالعمل مع الدول المانحة والمنظمات الدولية من اجل ضمان توفير الدعم لجهود الحكومة السورية في هذا المجال.

من جانبه شكر نائب وزير الخارجية المفوض السامي على اهتمامه بوضع العراقيين المهجرين في سورية وعلى دوره في تسليط الضوء على جوانب المعاناة الإنسانية للأشقاء العراقيين وسعيه الدؤوب لتوفير أقصى قدر ممكن من المساعدات لهم.

حضر اللقاء السفير فيصل الحموي مندوب سورية الدائم لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف والدكتور عبد الرحمن العطار رئيس منظمة الهلال الأحمر السوري.

ومن جانب آخر اختتم ملتقى حوار المفوض السامي للاجئين أعماله بعد ظهر اليوم حيث تم استعراض تقارير رؤساء الفرق الأربعة المتفرعة عن الملتقى والتي شملت الموضوعات التي تناولها والمتعلقة بالتحديات التي تواجه اللاجئين في المدن والمناطق الحضرية.