لن يتم ترحيل الشبان الأميركيين الخمسة الذين تم إعتقالهم في باكستان وسيُعاملون وفق القانون.

إسلام آباد، وكالات: قال وزير الداخلية الباكستاني رحمن ملك إنه تم فتح التحقيق مع الشبان الأميركيين الخمسة الذين تم إعتقالهم من مدينة سرقودها بإقليم البنجاب. وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة /جنك/ الباكستانية الصادرة صباح اليوم أنه لن يتم ترحيلهم من باكستان وسيتم التعامل معهم وفق القوانين الباكستانية إذا تأكد تورطهم في الأعمال الإرهابية داخل باكستان.

وكانت الشرطة الباكستانية قد ألقت القبض على خمسة شبان من الجنسية الأميركية الأسبوع الماضي من مدينة سرقودها وصادرت من حوزتهم أجهزة كمبيوتر ووثائق حساسة. وتشير المعلومات الأولية إلى أنهم تسللوا إلى باكستان للمشاركة في أنشطة إرهابية وأنهم على صلة بجماعة متطرفة محظورة.

مسجد ولاية فرجينيا يتعاون مع التحقيقات

بدوره أكد مسجد في ولاية فرجينيا الأميركية تعاونه التام مع التحقيقات التي تجريها السلطات الأميركية في قضية الأميركيين. وشددت ادارة المسجد في بيان صحافي صدر هنا في ساعة متأخرة من الليلة الماضية على القول quot;لا مكان للتطرف في الاسلام وان ادارة المسجد تعمل دون كلل للتصدي لأيديولوجية العنف والتطرف واننا نقف الى جانب تطبيق القانون المحلي والفيدرالي ونأمل بأن تتم تسوية هذه القضية قريباquot;.

ونقل البيان عن المتحدث باسم المسجد عصام التوالي قوله ان حادثة اعتقال الأميركيين الستة تعد quot;جرس انذارquot; يشير الى وجود توجهات نحو حركات التطرف والأصولية الاسلامية في الولايات المتحدة. وشدد على ان تعليمات الدين الاسلامي رسائل quot;اعتدال وتسامح وتعايش سلمي مع الجوار ومع المعتقدات الأخرىquot;.