برأ الاميركي ادام غادان الذي ينتمي الى القاعدة ناشطي هذا التنظيم من الاعتداءات التي خلفت مئات الضحايا في باكستان، وذلك في شريط فيديو اشار اليه المركز الاميركي لرصد المواقع الاسلامية (انتل سنتر).

اسلام اباد: قال غادان في شريط الفيديو ان quot;هذه الاعمال الاجرامية تسفر غالبا عن عدد كبير من الضحايا، خصوصا بين النساء والاطفال، واعداء الاسلام والمسلمين ينسبونهم على الدوام الى مجاهديquot; القاعدة. واضاف ان quot;المجاهدين دانوا ويواصلون ادانة هذه الهجمات التي تقتل وتصيب من دون تمييز مسلمين ابرياء في اسواقهم ومساجدهم وشوارعهم ومدارسهم ومنازلهمquot;.

واعتبر غادان ان الاعتداءات في باكستان تندرج في اطار quot;حملة دوليةquot; غايتها quot;اشاعة الفوضى بين المجاهدين والمسلمين الذين دعموهم طوال اكثر من ثمانية اعوام في جهادهم ضد الصليبيين وحلفائهمquot; في مناطق القبائل على الحدود بين باكستان وافغانستان.

ودعا المسلمين الى quot;الوقوف بجانب المجاهدين (في نضالهم) ضد قوات الاحتلال الصليبية وحلفائها المحليينquot;. وتشهد باكستان منذ صيف 2007 موجة اعتداءات غير مسبوقة خلفت اكثر من 2700 قتيل وتنسبها السلطات الى متمردي طالبان الباكستانية المتحالفة مع القاعدة. وتصاعدت وتيرة هذه الهجمات في الاسابيع الاخيرة بعدما بدأ الجيش الباكستاني هجوما واسع النطاق في اقليم وزيرستان الجنوبية المحاذي لافغانستان والذي يشكل ابرز معقل لطالبان الباكستانية.