نفى المتهمون في تفجيرات مومباي في الهند التهم التي وجهتها لهم محكمة باكستانية، وتأجلت جلسة نظر القضية حتى 19 ديسمبر/كانون الأول.

إسلام اباد:قدم سبعة باكستانيين يشتبه في ضلوعهم في هجمات العام الماضي على مدينة مومباي الهندية اعتراضات قانونية على توجيه اتهامات لهم بممارسة أنشطة ارهابية يوم السبت.

وأخر الاعتراض بدء المحاكمة الرسمية لسبعة متشددين مزعومين لهم صلات بجماعة عسكر طيبة -وهي الجماعة التي تنحي عليها الهند باللائمة في الهجمات التي أسفرت عن مقتل 166 شخصا. وتأجلت جلسة نظر القضية حتى 19 من ديسمبر كانون الاول.

وكانت اتهامات وجهت للمشتبه بهم أواخر الشهر الماضي لكن خواجة سلطان المحامي طعن في لائحة الاتهام التي صدرت عن محكمة لمكافحة الارهاب قائلا انها رفضت تسجيل افادات من شهود الادعاء. وقال خواجة سلطان المحامي الذي يمثل زكي الرحمن لخوي المشتبه أنه العقل المدبر للهجمات لرويترز quot;أبلغنا القاضي بأن هذا الاتهام ليس قائما على تهم وجهها هو لكنه قائم على تلك التي وجهها قاض سابق.

quot;قلنا ان هذه التهمة كلها باتت غير قانونية.quot; وأضاف أنه بموجب القانون الباكستاني يجب أن يواصل القاضي الذي يصدر لائحة الاتهام نظر القضية