يؤكد رئيس الوزراء الباكستاني أن العملية العسكرية الجارية في مقاطعة وزيرستان تسير بنجاح، حيث سيطر الجيش على معظم المناطق الرئيسية هناك.

اسلام اباد:قال رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني إن العملية العسكرية الجارية في مقاطعة وزيرستان الجنوبي تسير بنجاح ولا يمكن تحقيق موعد محدد لإنهائها. وأضاف في تصريح صحفي مساء اليوم في مدينة كراتشي عاصمة إقليم السند أن الجيش الباكستاني حقق نجاحات كبيرة في عملية وزيرستان وأنه سيطر على معظم المناطق الرئيسية هناك.

وأوضح أن عدد كبير من المسلحين فروا من وزيرستان إلى مناطق أخرى وأن الجيش سيلاحق المسلحين حتى القضاء عليهم، مؤكداً أن الحكومة لن تمسح لأي عناصر بإحداث الفوضى في أي مكان داخل البلاد.

من جهة أخرى أعلن المتحدث العسكري اللواء أطهر عباس في بيانه اليومي أن قوات الجيش تواصل عملية التطهير التي تشنها في أنحاء مختلفة من وزيرستان مشيراً إلى أنها تمكنت من السيطرة اليوم على مناطق جديدة، بالإضافة إلى مصادرتها كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات من مخابئ المسلحين.

وفي منطقة وادي سوات بإقليم الحدود الشمالي الغربي كشف المتحدث عن مصرع ثلاثة مسلحين واعتقال ستة واستسلام خمسة من عناصر طالبان في إطار عمليات التمشيط الجارية هناك.