الكويت: اكد عضو الهيئة الاستشارية للمجلس الاعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالله بشارة ان استمرار نجاح مسيرة مجلس التعاون يرجع الى صلابة الارادة والتصميم لقادة مجلس التعاون الخليجي. وقال بشارة على هامش افتتاح القمة الخليجية اليوم ان مسيرة المجلس تحظى بدعم وقوة ايضا من القاعدة الشعبية مما جعل مجلس التعاون مظلة حقيقية لأهل المنطقة في كل مناحي الحياة وقاسما مشتركا على أهمية وحيوية أدواره.

واشار الى الدعم السخي الذي تلقاه مسيرة المجلس من قادة دول المجلس والتي أرست قواعد المجلس وعملت على دعم آلياته وبرامجه وعززت التنسيق بين دوله وصولا الى التكامل المنشود تلبية لآمال وتطلعات شعوبه من خلال العمل الدؤوب على استكمال صيغ التعاون في مختلف المجالات.

وعن كلمة امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في افتتاح القمة اكد بشارة ان كلمة الامير جاءت متناغمة مع الاحداث الاقليمية مشيرا الى انها غطت كل الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية. واضاف ان خطاب امير البلاد تطرق ايضا الى الجوانب الاقليمية التي كنا نتوقعها مثل الاوضاع في ايران والعراق والشرق الاوسط والاعتداءات على الشقيقة السعودية.

وذكر ان القمم التي تعقد في دولة الكويت لها ما يميزها كما ان القمم التي تعقد في دول المجلس دائما تضيف مردودا لمسيرة المجلس من كل الجوانب التي تخدم الشعوب في مجلس التعاون . واكد بشارة حرص الكويت الدائم على استمرار مسيرة المجلس موضحا ان الكويت لاتالو جهدا في دعم هذه المسيرة التي تحتاج الى قاطرة قوية وموضوعية تتطلب تكاتف الجهود بين دول المجلس.