اعتقلت الشرطة الدنماركية 210 أشخاص من المشاركين في وضع حواجز من نار وضرب الشرطة بزجاجات حارقة عند محاولتهم إطفاء النيران.


كوبنهاغن:
تدخلت الشرطة الدنماركية مساء الاثنين في احد شوارع كوبنهاغن لازالة حواجز من نار اقامها عشرات الناشطين في الشارع واعتقلت ليلا حوالى 210 اشخاص، حسب ما اعلن مصدر في الشرطة.
وقال المتحدث باسم شرطة كوبنهاغن هنريك شوهر لوكالة فرانس برس ان رجال الشرطة الذين انتشروا بقوة في حي كريستينا المهم في كوبنهاغن دخلوا قبيل منتصف الليل الى quot;هذه المدينة الحرةquot; مع الكلاب البوليسيفة واعتقلوا quot;ما مجموعه 210 اشخاصquot; في ملهى ليلي والشوارع المحيطة به.

وجاءت الاعتقالات بعد رمي زجاجات حارقة مساء على رجال الشرطة الذين كانوا يحاولون اطفاء الحرائق التي اشعلها المتظاهرون على الطرقات ما حمل قوات الامن على استعمال القنابل المسيلة للدموع لفرض الهدوء.
واضاف المتحدث quot;لقد دخلنا الى كريستينا لملاحقة اشخاص اقاموا حواجز واضرموا النار في الشارع والقوا زجاجات حارقة على رجال الشرطة قبل ان يلجأوا الى حي كريستيناquot;.

وشارك عدد كبير من الناشطين في مجال المناخ من دنماركيين واجانب الاثنين في عيد اقيم في حي كريستينا وهو عبارة عن ثكنة قديمة يشغلها منذ العام 1971 شبان من quot;الهيبيزquot; واصبحت منذ ذلك الحين اكبر مركز للمهمشين الاوروبيين.