طبيب برلسكوني يتوقع أن يترك المستشفى غداً

اعتبر رئيس الوزراء الروسي ان تصرف نظيره الإيطالي لدى تعرضع لإعتداء ينم عن شجاعة.

موسكو: رحب رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بالتصرف quot;الشجاعquot; الذي ابداه نظيره الايطالي سيلفيو برلوسكوني لدى تعرضه لاعتداء الاحد حسب ما اعلن اليوم الثلاثاء المتحدث باسمه. واتصل بوتين ببرلوسكوني الذي يقيم معه علاقات ودية، ليطمئن على صحته ويتمنى له الشفاء العاجل، حسب ما اعلن المتحدث ديمتري بيسكوف للصحافيين.

واضاف quot;اعرب عن تضامنه ودعمه ودان بشدة الحادث واكد ان برلوسكوني اظهر شجاعة في وضع خطرquot;. وكان برلوسكوني اصيب في وجهه حين ضربه ماسيمو تارتاليا (42 عاما) بتمثال صغير لكاتدرائية ميلانو على وجهه الاحد بعد انتهاء تجمع. واصيب برلوسكوني بكدمات بالغة في وجهه وجرح داخلي وخارجي في شفته وكسر صغير في الانف كما كسر اثنين من اسنانه.

واعتقل المعتدي تارتاليا الذي عولج منذ عشر سنوات لاصابته باضطرابات عقلية، واودع السجن. واعلن الطبيب الشخصي لرئيس الوزراء الايطالي ان الاخير سيغادر المستشفى الاربعاء لكن عليه quot;الامتناع عن اي انشطة عامة لاسبوعينquot; على الاقل.

رئيس الاتحاد الأوروبي يدين الاعتداء على بيرلسكوني

من جانبه أعرب الرئيس الجديد للاتحاد الأوروبي هيرمان فان رومبوي اليوم عن استيائه ازاء ما وصفه ب quot;الاعتداء الجبانquot; الذي تعرض له برلسكوني. وقال رومبوي في بيان ان quot;هذا الاعتداء العنيف صدمنا جميعاquot; معربا عن أمله في أن يتماثل برلسكوني للشفاء سريعا.