ذكرت وكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية ان جماعات للطلبة مؤيدة للحكومة واخرى مناصرة للمعارضة نظمت مسيرات متنافسة في جامعة طهران يوم الثلاثاء في علامة على استمرار التوتر بعد الاشتباكات التي وقعت خلال مظاهرات الاسبوع الماضي.

طهران:قالت الوكالة ان حوالي 700 طالب مؤيد للحكومة تجمعوا في فرع لجامعة ازاد في طهران للاحتجاج على quot;اهانةquot; مؤسس الجمهورية الاسلامية الراحل اية الله روح الله الخميني خلال مظاهرات معارضة جرت يوم السابع من ديسمبر كانون الاول. وهتف الطلبة المؤيدون للحكومة بشعارات بينها quot;الموت لاميركاquot;.

وقالت الوكالة ان حوالي 100 من الطلبة من مؤيدي الاصلاح تجمعوا في مكان قريب وهم يرددون هتافات مناهضة للجانب الاخر. ولم ترد تقارير فورية عن هذه المسيرات في المواقع الاصلاحية على الانترنت. وتصاعد التوتر في ايران منذ اشتبك طلبة من انصار زعيم المعارضة مير حسين موسوي الاسبوع الماضي في طهران مع الشرطة التي استخدمت الهراوات والغاز المسيل للدموع في اكبر مظاهرة جرت منذ شهور بشأن انتخابات الرئاسة التي جرت في يونيو حزيران الماضي.

وبث التلفزيون الحكومي لقطات مسجلة لما وصفه بانصار المعارضة وهم يقومون بتمزيق ودهس صور الخميني خلال المظاهرات عندما سعى الطلبة المؤيدون للاصلاح الى تجديد تحديهم للرئيس محمود احمدي نجاد. ونفت المعارضة ضلوعها في هذه الواقعة واشارت الى ان السلطات تعتزم استخدامها كذريعة لتجديد حملتها القمعية ضد المعارضة التي اعقبت الانتخابات.

وحذرت قوات الامن مرارا من ان اي تجمهر quot;غير مشروعquot; سيواجه بحزم. وقال غلام رضا شفيع زاده الممثل الاقليمي للزعيم الاعلى اية الله علي خامنئي انه quot;اذا لم نواجه هؤلاء (جماعات المعارضة) فان الشعب سيأتي ويستأصل منابع هذه الحركة وهذه المؤامرة.quot;