قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الخميس انه تلقى دعوة رسمية لزيارة تركيا التي تشهد علاقتها مع اسرائيل فتورا منذ عام.

تل ابيب: قال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك خلال اجتماع سياسي في تل ابيب quot;التقيت اليوم السفير التركي في اسرائيل الذي سلمني دعوة لزيارة تركياquot;. واضاف ان quot;مسالة العلاقات (مع انقرة) على درجة كبيرة من الاهمية بسبب حالات الهبوط والصعود التي شهدتها هذا العامquot;.

كما اشار الوزير الى امكانية عقد لقاء بين الرئيسين الاسرائيلي شيمون بيريز والتركي عبد الله غول على هامش مؤتمر المناخ في كوبنهاغن. واعرب باراك عن امله في ان يتيح مثل هذا اللقاء quot;اعادة العلاقات الثنائية الى الطريق السليمquot; مشددا على quot;الدور الاستراتيجي والاقتصادي والتاريخيquot; الذي يمكن ان تقوم به تركيا في المنطقة.

وكان مسؤولون اتراك واسرائيليون اعربوا في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر عن رغبتهم في عودة التحالف بين البلدين الى سابق عهده خلال زيارة وزير التجارة والصناعة الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر الى انقرة حيث دعا الى quot;شراكة استراتيجيةquot;. وكانت هذه الزيارة الرسمية الاولى التي يقوم بها مسؤول اسرائيلي الى تركيا منذ الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة العام الماضي والتي نددت بها تركيا بشدة ما اثار فتورا في العلاقات بين البلدين.