A Thai soldier takes a photo as police officers inspect the ...

تتهم السلطات الحكومية التايلاندية quot;جماعات متمردةquot; مسلحة بارتكاب هذه الهجمات في اطار الحملة التي تشنها منذ يناير 2004 بهدف احياء الكيان المستقل الذي ساد قبل ضم تايلاند لهذه المنطقة في عام 1902 وعرف باسم quot;سلطنة باتانيquot;، لكن الأهالي من الأغلبية العظمى لسكان تلك المناطق المسلمين يتهمون الجماعات المدنية التي سلحتها ودربتها الحكومة بالمسئولية عن أعمال القتل التي يتعرض لها المسلمون.

بانكوك:هاجم مسلحون وحدة لرجال الجيش أثناء قيامها بأعمال الدورية على الطريق العام في محافظة ناراتيوات بجنوب تايلاند، وفتح المهاجمون نيران أسلحتهم على الدورية المؤلفة من ستة جنود يركبون دراجات بخارية مما أسفر عن اصابة أحد جنودها.

ويأتي ذلك امتدادا للعديد من الهجمات التي وقعت في اليومين الماضيين بتلك المحافظة والمحافظات الأخرى الجنوبية المجاورة لها حيث قتل مجهولون بطلقات الرصاص نائب رئيس قرية مسلم وابنته البالغة من العمر سنتين بينما كانا يركبان دراجة بخارية في الطريق لمنزلهما في محافظة يالا.

كما تعرضت محافظة باتاني لتفجيرين في يوم واحد أصيب 9 جنود من الجيش و 5 من أعضاء الميليشيات المسلحة التابعة للجيش بالاضافة الى 8 من المدنيين.