وسط الحديث عن تقدم في صفقة تبادل الأسرى بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ناشد والد الجندي شاليت رئيس الوزراء الإسرائيلي بانقاذ حياة نجلهما.

القدس: ناشد والدا الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز لدى حركة حماس الاحد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو quot;انقاذquot; نجلهما عبر التوصل الى اتفاق لمبادلته بمعتقلين فلسطينيين. وكتب نعوم وعفيفة شاليط في رسالة سلمت الاحد الى رئيس الوزراء quot;نتوجه اليك في نداء من القلب في اللحظة الاخيرة. نناشدك انقاذ ابنناquot;.

واضاف والدا الجندي quot;نتوجه اليك يا رئيس الوزراء قبل فوات الاوان لان المفاوضات بلغت نقطة اللاعودة. لم يعد هناك سوى خيارين: اما ان يعود ابننا الى المنزل واما ان يبقى في يدي حماسquot;. ومنذ اسابيع، تفرض الرقابة العسكرية الاسرائيلية تكتما شديدا على المعلومات المتصلة بالمفاوضات التي تخوضها اسرائيل وحماس عبر القاهرة ووسيط الماني.

وذكرت وسائل الاعلام ان اسرائيل لا تزال ترفض الافراج عن عدد من المعتقلين الفلسطينيين لديها لانها تتهمهم بالضلوع في اعتداءات دموية، الامر الذي تطالب به حماس مقابل الافراج عن شاليط. ويتوقع ان يبحث رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان هذه القضية الاحد مع مسؤولين اسرائيليين كبار.

وقامت ثلاثة مجموعات فلسطينية مسلحة بينها حماس باسر شاليط (23 عاما) على مشارف قطاع غزة في 25 حزيران/يونيو 2006.