قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: اكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمد نصر ان المشاورات مازالت مستمرة بين قيادات الحركة في الداخل والخارج المجتمعة في دمشق بشأن صفقة تبادل الاسرى مع اسرائيل . وتتناول المشاورات في المقام الأول دراسة الرد الاسرائيلي على مطالب حماس بشأن الصفقة الذي سلمه الوسيط الألماني لقيادات الحركة الأسبوع الماضي.

وقال نصر لصحيفة (الوطن) الصادرة اليوم ان المشاورات بين قيادات الحركة التي تعقد اجتماعاتها في دمشق مستمرة مفضلا عدم الدخول في تفاصيل هذه المشاورات quot;فنحن نريد أن نعمل بعيدا عن الاعلامquot;. وكان وفد من قيادات حماس في الداخل قد وصل إلى دمشق الاثنين الماضي وأجرى في اليومين الماضيين لقاءات مكثفة مع قيادات حماس في الخارج تناولت بالدرجة الأولى تطورات صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل.

ويرأس وفد الداخل عضو المكتب السياسي للحركة محمود الزهار ويضم عضو المكتب السياسي خليل الحية. ورفض نصر اعتبار زيارة الوفد لدمشق مؤشرا على قرب إقرار حماس لصفقة التبادل quot; فزياراتهم لسوريا تتكرر كثيرا وهي ليست الزيارة الأولى quot;. واعتبر نصر ما يتردد في الاعلام عن وجود خلافات بين قيادات الداخل والخارج quot;كلاما قديما وأسطوانة مشروخة وهو من مثيل ما يقال عن وجود متشددين ومعتدلين في حركة حماس وكل ذلك كلام لا يستحق الرد عليه ومجرد إشاعات يطلقها العدو لأغراض مشبوهة ومكشوفة للجميعquot;.

وعما إذا كانت هناك معلومات جديدة تكشفت عن الانفجار الذي استهدف أحد مكاتب حماس في الضاحية الجنوبية لبيروت مطلع الأسبوع الجاري قال نصرquot; ما زال البحث والتدقيق في خلفياته جاريا حتى الان لكشف ملابساته وفي حال الوصول لأي نتائج سنعلن عنهاquot;. ونفى نصر أن يكون وفد الداخل حمل معه إلى دمشق أي مقترحات من الوسيط المصري تتعلق بالمصالحة الوطنية الفلسطينية quot;فلا جديد بشأن المصالحة وهي على طاولة البحث بشكل دائمquot;.