تعهدوا بمحاسبه المسؤول عن منحه التأشيرة
نواب كويتيون يرفضون دخول الرجوب إلى quot;أرض الكويتquot;

نواب كويتيون يرفضون دخول عباس إلى الكويت بعد مجزره غزة

سعود الحمد من الكويت: شكلت زيارة رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني جبريل الرجوب إلى الكويت أزمة سياسيه بين عدد من النواب، وصلت إلى حد التلويح بالمساءلة السياسية لوزير الداخلية الشيخ جابر الخالد بصفته المسؤول عن تأشيرات الدخول لضيوف الكويت ويأتي الاعتراض النيابي على السماح بدخول الرجوب بحجة إساءته للكويت عبر القنوات الفضائية وموقفه المؤيد للغزو العراقي عام 1990 للكويت ومواقفه المندد بالدور الكويتي في العديد من القضايا.

النائب وليد الطبطبائي أكد إن الزيارة لن تمر مرور الكرام مشيرا إلى إن الأمر قد يتطور إلى الاستجواب وذلك في حالة عدم معالجة الوضع وترحيل الرجوب عن البلاد سريعا وعدم السماح له باستكمال مهمته. وأضاف quot; نريد أن نعرف لماذا دخل الكويت وما هي مهمته واعتبر زيارته تعتبر تحديا للنواب واستهانة بمشاعر الشعب الكويتي.

وبدوره طالب النائب مسلم البراك الحكومة إلى الانتصار إلى كرامتها وكرامة الشعب الكويتي من خلال رفض دخول رئيس جهاز الأمن الوقائي في الضفة الغربية جبريل الرجوب إلى الكويت حتى لا quot;يدنس أرضها الطاهرة والمحررة هو وأمثاله لافتا إلى أن من منح تأشيرة الدخول للذي أساء إلى الكويت سيتحمل المحاسبة من الشعب وممثلي الأمةquot;.

الرجوب خلال زيارته التي إثارة الغضب النيابي قال في تصريح صحافي نقلته وكالة الإنباء الكويتية أن العدوان الإسرائيلي على غزة خلفقتلى وجرحى من كوادر الرياضةمن بينهم رؤساء اتحادات واحدث دمارا هائلا في المنشآت والملاعب.

وقال الرجوب الذي وصلالكويت على رأس وفد رياضي فلسطيني في زيارة تستمر ثلاثة أيام تلبية لدعوة من اللجنة الاولمبية الدولية للاجتماع في مقر المجلس الاولمبي الأسيوي لبحث أوضاع الرياضة في غزة وفلسطين quot;' إن العدوان الإسرائيلي استهدف كل أبناء الشعب الفلسطيني في غزة دون النظر إلى انتماءاتهم السياسية أو الدينية موضحا إن الخسائر البشرية والمادية شملت جميع أبناء القطاعquot;.

وأكد تناغم عملالرياضة الفلسطينية بمختلف قطاعاتها بعيدا عن التجاذبات السياسية انطلاقا من مبادئ العمل الرياضي القائمة على نشر المحبة والسلام وترسيخ التوافق الاجتماعي الرياضي، وأوضح إن اللجنة الاولمبية الفلسطينية حرصت على نقل معاناة الشباب الرياضي الفلسطيني إلى العالم اجمع من خلال المنظمات الرياضية القارية والدولية للعمل على توفير بيئة مناسبة تتيح له ممارسة الرياضة دون التعرض للحروب المستمرة.

وأشار إلى حرص اللجنة على الاجتماع بمسؤولي المجلس الاولمبي الأسيوي الداعم الاكبرللرياضة الفلسطينية لوضع إستراتيجية مناسبة تمكنها من تحقيق طموحات أبناء شعب فلسطين. يذكر إن الكويت خلال الفترة السابقة قد شهدت أزمة سياسيه بسبب دخول رجل دين إيراني إلى الكويت هو السيد محمد الفالي والذي اتهم بالتطاول على الصحابه ووصل الأمر إلى تقديم ثلاثة نواب استجوابا إلى رئيس الوزراء وصل الأمر بعد ذلك إلى استقالة الحكومة وتشكيل حكومة جديدة.