عمان: استقبل وزير الخارجية الاردني صلاح الدين البشير السبت في عمان الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الذي يقوم بجولة في المنطقة بهدف quot;تنقية الاجواء العربية وتعزيز التضامن العربيquot;، حسب ما افاد مصدر رسمي اردني.

وبحسب وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) التي اوردت النبأ، تم خلال اللقاء quot;التشاور في كيفية التعامل مع الاثار التي خلفها العدوان الاسرائيلي على غزة وسبل دعم الشعب الفلسطيني وتقديم المساعدات له واعادة اعمار القطاعquot;.

واكد الجانبان ان quot;على الدول العربية العمل على تنسيق مواقفها بهدف تحقيق المزيد من التضامن فيما بينها وتعزيز العمل العربي المشترك لما فيه خدمة القضايا العربيةquot;.

وكان هشام يوسف مدير مكتب موسى اعلن في وقت سابق من القاهرة ان جولة موسى التي بدأت في اليمن وستقوده الى قطر تأتي في سياق الجهود الرامية الى تسوية الخلافات بين الدول العربية التي تفاقمت اثناء الهجوم الاسرائيلي على غزة.

وتتركز مباحثات موسى على ردود الفعل على النداء الذي اطلقه العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في قمة الكويت الشهر الماضي للقادة العرب بتجاوز خلافاتهم.

كما من المقرر ان يبحث موسى الوضع في قطاع غزة والمساعدات واعادة اعمار القطاع الذي طاله دمار كبير خلال الهجوم الاسرائيلي وهي المهام التي زاد من تعقيدها الانقسام الفلسطيني.

والاثنين، اعرب رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني عن تأييده لتسوية سريعة للخلافات بين الدول العربية التي قال انها quot;تعرقلquot; المصالحة بين الفلسطينيين في اشارة الى حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحماس التي تسيطر على قطاع غزة.

ومن المقرر ان تستضيف الدوحة القمة العربية العادية الحادية والعشرين نهاية آذار/مارس المقبل.