طهران: نفت السلطات الإيرانية تقارير متداولة مؤخراً بشأن اعتقال دبلوماسي سويسري في طهران، وفق وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية، إرنا. وجاء النفي على لسان الناطق باسم الشرطة الإيرانية، العقيد مهدي أحمدي، وصف فيها تقرير قناة quot;بريسquot; الإيرانية، التي أوردت نبأ اعتقال الدبلوماسي بتهمة ممارسة الجنس في مكان عام، في مطلع هذا الأسبوع بأنها quot;غير صحيحة.quot;

وكانت القناة الإخبارية الإيرانية قد نقلت عن مصدر أمني، في وقت سابق، أن الدبلوماسي، الذي لم يُكشف عن هويته، اعتقل بدعوى ممارسة الجنس مع إيرانية داخل سيارته. وأوردت القناة أن الدبلوماسي، الذي زعمت أنه السكرتير الأول بقسم رعاية المصالح الأميركية بالسفارة السويسرية، أطلق سراحه الخميس.

ولم يتسن التأكد بصورة مستقلة من صحة تقرير القناة، علماً أن التقرير أورد بأن الشرطة تنبهت لسيارة الدبلوماسي أثناء توقفها في مكان مخصص لإيقاف السيارات، وضبطته، والمرأة في وضع مخل.quot; وذكرت القناة أن quot;العلاقة الجنسيةquot; أقيمت بعد وعود من الدبلوماسي بالزواج من المرأة، وأشارت إلى إطلاق سراحهما بكفالة.

ونفت quot;بريسquot; علمها بطبيعة التهم التي وجهت للمرأة. كما أشارت القناة الإخبارية إلى مساعيها للحصول على إيضاحات من نائب رئيس قسم رعاية المصالح الأميركية في طهران، أليزابيث بوشر، إلا أنها لم تدل بأي تعليق بشأن التقرير.