محمد حميدة من القاهرة: احتفالات طلبة الاخوان المسلمين بعيد الحب يوم أمس كان لها طابع مختلف عن زملائهم بالمدارس والجامعات . وفى الوقت الذي طغت فيها المظاهر المميزة لهذا العيد على الأجواء مثل الملابس الحمراء وتبادل الورود وكروت التهاني والهدايا بين الطلبة وبعضهم , كان الطلبة الاخوان يحتفلون بهذه المناسبة على طريقتهم الخاصة واستغلوها فرصة للسخرية من زملائهم ومحاولة إقناعهم بنبذ هذه الأفكار الغربية على حد قولهم.
وقام الاخوان بتنظيم حملة موازية حملت اسم quot; اعظم حب .. حب رسول الله ldquo; وطافت قوافلهم حرم الجامعات محذرين زملائهم من عدم الانسياق وراء الدعاوى الغربية .
وقال مصدر اخوانى بجامعة القاهرة ان الحملة كان الهدف منها دعوة الطلاب لعدم الاحتفال بهذه المناسبة الغربية فى الوقت الذيquot; لم تندمل فيه جراح غزة بعد الحملة العسكرية الشرسة التى شنتها اسرائيل على القطاعquot; .
وقد تزامن عيد الحب مع أول يوم دراسي فى التيرم الثانى , وشهد حرم الجامعات تعليق لافتات كتب عليها quot; الحب فى الله = ظل الرحمن quot; ووزعوا اسطوانات مدمجة على الطلاب تحمل أذكار وخطب واحاديث دينية تسخر من الاحتفال بهذه المناسبة وتحث على الطاعة وحب رسول الله .
و شهدت الحدائق المجاورة للجامعات تكدسا غير عاديا من الطلبة العشاق وحرص البعض على ارتداء الملابس الحمراء وحملوا بالبالونات والورود . وعلى جانب أخر فضل بعض الطلاب التركيز فى دراستهم من اول يوم عن الاحتفال بهذه المناسبة.