أبوظبي: وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة تايلاند في مقر وزارة الداخلية الإماراتية اليوم على مسودة اتفاقية تعاون أمني بينهما، وذلك في ختام جولة المفاوضات الثانية التي استمرت يومين، تمهيداً لرفعها إلى وزير الداخلية الإماراتي الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان ونظيره التايلندي للتوقيع النهائي عليها.

وقّع مسودة الإتفاقية نائب مدير عام الأمن الجنائي في وزارة الداخلية العميد عبدالله راشد البديوي ونائب مدير عام إدارة الشؤون القانونية في وزارة الداخلية التايلاندية رتشاننت ثناننت بحضور ممثلي البلدين.

وقال العميد البديوي عقب التوقيع إن مسودة الإتفاقية أكدت تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجالات الأمنية، خاصة في ما يتعلق بمكافحة الجريمة المنظمة، مثل الفساد وغسيل الأموال والإرهاب والإتجار بالبشر ومكافحة المخدرات، بجانب تبادل الخبرات التدريببية والعلمية والعملية، إضافة إلى التعاون الأمني المشترك بينهما.

وأوضح أن المباحثات بين البلدين الصديقين عززت التعاون الأمني بما يخدم مصلحتهما المشتركة. مشيراً إلى أن توجيهات وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان تؤكد دائماً على ضرورة وأهمية مد جسور التعاون والتنسيق الأمني وتبادل الخبرات بين الوزارة ونظيراتها في الدول الشقيقة والصديقة، خاصة مكافحة الجريمة المنظمة التي تتطلب تضافر الجهود الدولية والإقليمية من خلال آليات مناسبة لمواجهتها .

واعتبر الإتفاقية واحدة ضمن سلسلة اتفاقيات أبرمتها الوزارة باعتبارها مبادرات عملية لتنفيذ استراتيجيتها ضمن الإستراتيجية العامة للدولة.

من جانبه، أشاد رئيس وفد تايلاند رتشاننت ثناننت بعلاقات بلاده ودولة الإمارات، واصفاً إياها بـ quot;المتميزة والراسخةquot;. ولفت إلى أن المباحثات خلال اليومين الماضيين عززت التواصل والتشاور بين الجانبين في مختلف المجالات الأمنية.

وبينما أعرب عن شكره وتقديره للمسؤولين في وزارة الداخلية أشار إلى أن هذه الزيارة تمثل إضافة كبيرة لكوادر بلاده الذين اطلعوا على أوجه النهضة الحضارية في البلاد وخاصة في المجالات الأمنية والشرطية.