انتاناناريفو: عين رئيس مدغشقر مارك رافالومانانا الذي يواجه ازمة سياسية خطيرة، الخميس وزير داخلية جديد موضحا ان الوزير السابق تم استبداله quot;لدوعي صحيةquot;، بحسب بيان للرئاسة. واضاف المصدر ذاته ان الرئيس قام خلال اجتماع مجلس الوزراء الخميس بتعويض جيرفي راكوتونيرينا quot;لدواعي صحيةquot; وعين محله رابينجا سيهينواريسوا المتصرف المدني ومحافظ شرطة العاصمة السابق.

وقال البيان ان هذا التعديل جاء quot;بالنظر الى المسؤولية المناطة بهذا القطاع في ضمان امن التراب الوطني بالطريقة الملائمةquot;. وكان راكوتونيرينا يشغل منصب وزير الداخلية منذ بداية كانون الثاني/يناير 2009. وقبل ذلك التاريخ كان الرئيس يتولى بنفسه منصب وزير الداخلية. وبحسب البيان فان مجلس الوزراء quot;بحث تطور الشؤون الوطنية والتوصل الى حلول للوضع السياسيquot; كما quot;بحث الانعكاسات الاقتصادية الكبيرة الناجمة عن الازمةquot; القائمة.

من جهته عين المعارض اندري راجويلينا الخميس اربعة quot;وزراءquot; جدد لتعويض الحكومة الحالية تولوا بشكل رمزي وزاراتهم في العاصمة الملغاشية. وبين هذه الوزارات وزارة الداخلية والامن الداخلي. وراجويلينا رئيس بلدية العاصمة الذي اقيل من مهامه من قبل السلطات، يطالب باستقالة الرئيس رافالومانانا واعلن نفسه مكلفا بادارة شؤون البلاد. وقتل مئة شخص في مدغشقر منذ 26 كانون الثاني/يناير في اعمال عنف تخللت النزاع بين رئيس البلاد وزعيم المعارضة.