قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: افاد مصدر رسمي خليجي السبت ان وزراء الخارجية والمالية في دول مجلس التعاون الخليجي سيعقدون اجتماعا طارئا الاحد في الرياض، على ان يناقش الاجتماع بشكل خاص حسب مصدر دبلوماسي خليجي، مستقبل عملية السلام بعد الانتخابات الاسرائيلية الاخيرة. وياتي هذا الاجتماع الطارئ المشترك لوزراء الخارجية والمالية الخليجيين قبل اسبوع فقط من الاجتماع الدوري لوزراء الخارجية الخليجيين المقرر في الرياض مطلع الاسبوع المقبل.

ورفض المصدر الرسمي الخليجي تحديد طبيعة الموضوعات المقرر ان يناقشها الاجتماع، الا ان مصدرا دبلوماسيا خليجيا اعلن في تصريح ان الاجتماع سيناقش quot;ابرز التطورات السياسية فيما يتعلق بعملية السلام في المنطقة عقب الانتخابات الاسرائيلية الاخيرة، وتكليف بنيامين نتانياهو تشكيل الحكومة الاسرائيلية الجديدة وتداعيات ذلك على مستقبل العملية السلميةquot;.

واضاف المصدر الدبلوماسي quot;كما يتوقع ان يتطرق الاجتماع الذي يعقد بحضور وزراء المالية تطورات الوضع في غزة وخصوصا على صعيد اعادة الاعمار وتنسيق الموقف الخليجي خلال مؤتمر اعادة اعمار القطاعquot; والمقرر انعقاده في القاهرة في الثاني من مارس المقبلquot;.

وتوقع المصدر الدبلوماسي الخليجي ان يقر الاجتماع الطارئ صندوقا خليجيا لاعادة اعمار غزة تحت اشراف جامعة الدول العربية.