براغ: أكد صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، quot;أن الرئيس محمود عباس أبو مازن أبلغ الاتحاد الأوروبي رسميا، انه لن يكون شريكا في المفاوضات لحكومة لا تقبل مبدأ حل الدولتين ولا تقبل بالاتفاقات التي وقعتها إسرائيل مع منظمة التحرير الفلسطينيةquot;.

وأضاف عريقات لصحيفة quot;الشرق الأوسطquot; من العاصمة التشيكية براغ، حيث يرافق أبو مازن في زيارة إلى جمهورية التشيك التي تتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي، quot;أن الرئيس أبو مازن طلب من وزير خارجية التشيك أن ينقل إلى وزراء الاتحاد الأوروبي في اجتماعهم غدا، أنه لن يكون شريكا مع أي حكومة إسرائيلية من هذا القبيل، وطالب الاتحاد الأوروبي باعتبارها غير شريكة .وحسب عريقات فإن الوزير التشيكي لم يعلق على ما قاله أبو مازن. ورأى عريقات quot;أن الأوروبيين أمام وضع صعب، وأنهم إذا ما مارسوا المعايير المزدوجة فإنهم سيدفعون المنطقة إلى مزيد من العنف والفوضى والتطرفquot;.

واعتبر عريقات أن ما نشرته صحيفة quot;جيروساليم بوستquot; الإسرائيلية نقلا عن مصادر فلسطينية لم تسمها، أن إدارة الرئيس الأميركي الجديد باراك أوباما أعطت السلطة الضوء الأخضر لتشكيل حكومة وحدة تشارك فيها حماس، quot;انه كلام غير صحيح على الإطلاقquot;. وأكد quot;إن السلطة والوحدة الوطنية شأن فلسطيني داخلي والمصالحة هي مصلحة فلسطينية عليا. وتشكيل حكومة الوحدة هي مصلحة فلسطينية عليا، وهي شأن فلسطيني داخلي لا نأخذ في تحقيقها إذنا من احد ولن يمنعنا عنها احد.. ولا نسير فيها وفق ضوء اخضر من احد ولا نتوقف فيها على ضوء احمر من احدquot;. واعتبر عريقاتquot; أن ما نقل على لسان ميتشل من تصريحات أمام زعماء منظمات يهودية أميركية من أن إدارة الرئيس باراك أوباما ستؤيد تشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيها حكومة حماس، تصريحات غير بطالةquot;.