أسامة مهدي من لندن: اعتقلت القوات الاميركية في انزال جوي بمدينة كربلاء اليوم احد قياديي حزب الله والفائز في انتخاباتها المحلية الاخيرة على قائمة شهيد المحراب المدعومة من المجلس الاعلى الاسلامي واقتادته الى جهة مجهولة بعد ان صادرت جهاز حاسوبه الخاص .

وقال مسؤول حركة حزب الله بكربلاء (110 كم جنوب بغداد) ان القوات الأميريكية اعتقلت فجر اليوم احد قيادي الحركة والمرشح لمنصب عضو في مجلس المحافظة هو الدكتور حبيب الطرفي لكن مصدرا في شرطة كربلاء اكد إن الأجهزة الأمنية العراقية في المحافظة ليست لها علم بعملية الاعتقال. وأوضح ضياء كاظم الفياض أن القوات الأميركية ldquo;اعتقلت في الساعة الواحدة فجر الاثنين احد قيادي الحركة والفائز في انتخابات مجلس المحافظة الجديد حبيب الطرفي .

وأضاف أن عملية الاعتقال تمت بإنزال جوي على منزل الطرفي في منطقة المعمجلي بوسط مدينة كربلاء من قبل القوات الأميركية التي صادرت جهاز الحاسوب الخاص به وعبثت بأثاث منزلهrdquo; كما ابلغ وكالة quot;صوت العراقquot; مشيرا الى أنه ldquo;لا احد يعلم أسباب الاعتقال حتى الحكومة المحلية والأجهزة الأمنية التي أبلغتنا ذلكrdquo; .

من جهته قال مدير إعلام شرطة كربلاء الرائد علاء عباس إنrdquo;الأجهزة الأمنية ليست لها علم بعملية الاعتقال الذي يبدو انه نفذ من نفذ من قبل القوات الأميركية ولم يتسن لنا معرفة الأسباب حتى الآنrdquo; .

وفاز الطرفي في انتخابات مجلس المحافظة التي جرت نهاية الشهر الماضي عن قائمة شهيد المحراب والقوى المستقلة المدعومة بالمجلس الاعلى الاسلامي برئاسة عبد العزيز الحكيم والتي حصلت على أربعة مقاعد في مجلس المحافظة الجديد وهو ينتمي إلى حركة حزب الله وسبق أن تعرض لمحاولة اغتيال من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية بعد خروجه من عيادته في ايار (مايو) عام 2007 وأصيب في ساقه.