البحرين تمنع دخول السفن التجارية الإيرانية إلى مياهها

البحرين تجمّد مفاوضات استيراد الغاز مع إيران

تطاولات برلمانية إيرانية تسيء إلى البحرين مرة أخرى

سارة رفاعي من المنامة: في خطوة قد تؤدي إلى تخفيف التوتر الإعلامي والسياسي بين المنامة وطهران تسلم عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة رسالة خطية من الرئيس الايراني احمدي نجاد اكدت خلالها احترام بلاده لسيادة البحرين على اراضيها.

وقال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد بن محمد آل خليفة في تصريح له عقب لقاء الملك بوزير الداخلية الإيراني quot;أن مملكة البحرين تقدر الزيارة التي يقوم بها وزير الداخلية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية وترى أن هذه الخطوة الكريمة من جانب الجارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستعزز العلاقات بين البلدين وستنقي أية شوائب تعتري علاقاتهما، كما وأنها تؤكد على حرص المسئولين في الجارة إيران على التعاون مع المملكة لاحتواء أية مواضيع تهم البلدينquot;.

نجاد مع الملك حمد في المنامة quot; ارشيفquot;

وقد أكد وزير الخارجية على أن البحرين تعمل دائماً على تعزيز علاقاتها بجيرانها بما في ذلك الجمهورية الإسلامية الإيرانية لصالح شعوب المنطقة ولضمان الأمن والاستقرار فيها. وأشار وزير الخارجية في تصريحه إلى أن البحرين تسعى لتطوير علاقاتها الثنائية بالجارة إيران من منطلق حرصها على بناء علاقات متينة بين البلدين أساسها حسن الجوار والاحترام المتبادل والاعتراف بالسيادة والاستقلال والتي نصت عليها مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وقد أوضح وزير الخارجية في تصريحه أن سياسة البحرين تجاه جيرانها تتمثل في تعزيز أواصر علاقاتها وتطويرها وفي الوقت ذاته عدم المساس بسيادتها واستقلالها وقياداتها. حضر اللقاءالشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية والشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية والشيخ محمد بن عطية الله آل خليفة رئيس الديوان الملكي .