الدوحة: دعا عباسي مدني زعيم جبهة الإنقاذ الجزائرية المنحلة الشعب الجزائري إلى مقاطعة الإنتخابات الرئاسية المقبلة في الجزائر، واصفا إياها بأنها quot;وسيلة لتكريس الواقع المتعفنquot; وداعيا لتغيير النظام. و قال عباسي مدني في بيان في الدوحة quot;ايها الشعب الجزائري، اننا نناديك في هذا الموقف التاريخي العظيم لمقاطعة الانتخابات الرئاسية المقبلةquot;. واضاف مدني المقيم منذ بضع سنوات في الدوحة ان الانتخابات quot;صارت في الجزائر وسيلة لتكريس الواقع المتعفن، والإمعان في طريق الفساد المتفاقمquot;.

وقال البيان الموقع باسم quot;عباسي مدني رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذquot; ان quot;الجزائر تسير من سيئ الى أسوأ بلا نهاية، حيث تبين انه لا سبيل لوضع حد لهذا الحال إلا بتغيير النظام في أقرب وقت ممكن لإنقاذ ما تبقى إنقاذه من خيرات البلاد المهدورة، واسترجاع السيادة المغتصبةquot;. واضاف قائلا ان quot;الأزمة المالية العالمية التي تضاف إلى الأزمة الاقتصادية الداخلية الناتجة عن سوء التسيير والنهب والابتزاز، ستزيد الأوضاع تفاقماquot;. وقال ايضا ان quot;المقاطعة للانتخابات الرئاسية المقبلة هي الوسيلة المشروعة الوحيدة التي بقيت للشعب أن يعبر من خلالها عن رفضه لأوضاع التردي إلى ما لا نهايةquot;.

وقد قدم 11 شخصا منذ الخميس ملفات ترشيحهم للانتخابات الرئاسية الجزائرية المقررة في التاسع من نيسان/ابريل الى المجلس الدستوري في الجزائر العاصمة، وبينهم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.