واشنطن:بدأ المبعوث الاميركي للشرق الاوسط جورج ميتشل جولته الثانية في المنطقة التي سيزور خلالها بالخصوص تركيا والامارات، على ما اعلن الثلاثاء روبرت وود المتحدث باسم الخارجية الاميركية مؤكدا بذلك ما سبق اعلانه في المنطقة.

واوضح المتحدث ان السيناتور السابق الذي يعتبر احد صانعي السلام في ايرلندا الشمالية، غادر واشنطن في جولة تقوده على التوالي الى لندن وانقرة وتل ابيب وابوظبي وشرم الشيخ والقدس ورام الله.

واضاف المتحدث quot;سينضم في سياق هذه الجولة الى وزيرة الخارجية (هيلاري) كلينتون في مصر للمشاركة في مؤتمر المانحين لغزة المقرر في الثاني من آذار/مارسquot;.

وتنتهي جولة ميتشل المكلف ببمارسة ضغوط من اجل التقدم في عملية السلام العربية الاسرائيلية، في الرابع من آذار/مارس.

وكانت تركيا اعلنت ان ميتشل سيزور انقرة مساء الاربعاء لاجراء مباحثات الخميس مع الرئيس عبد الله غول ورئيس الوزراء رجب طيب اردوغان ومسؤولين في وزارة الخارجية.

وكان ميتشل زار نهاية كانون الثاني/يناير مصر واسرائيل والاردن والسعودية خلال جولة اولى غير ان زيارته لتركيا تم تأجيلها لاسباب تتعلق بالبرنامج.

وتأتي جولة ميتشل الجديدة في المنطقة بعد التوصل الى وقف لاطلاق النار في 18 كانون الثاني/يناير في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس وذلك بعد هجوم اسرائيلي دام استمر 22 يوما اوقع 1330 قتيلا فلسطينيا وتسبب في دمار كبير في قطاع غزة.