القدس:حذر وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الخميس من ان quot;الوقت ينفدquot; لصد التهديد النووي الايراني بعد اعلان طهران الانتهاء من بناء المحطة النووية الاولى في بوشهر. واعتبر الوزير في الحكومة المنتهية ولايتها في كلمة ان quot;الوقت ينفد، بالنسبة الينا، في مواجهة التهديد الايرانيquot;.

وقال quot;ان الادارة الاميركية (التابعة لباراك اوباما) تستعد للتحاور مع ايران. نحن مقتنعون بضرورة ان يكون هذا الحوار قصيرا، فيما ينبغي تعزيز العقوبات ضد ايران في الان نفسهquot;. وشدد على ان اسرائيل quot;عليها الاحتفاظ بكل الخيارات الممكنةquot; في اشارة الى احتمال ضربة عسكرية في حال عجز العقوبات الدولية على ايران عن احراز نتيجة.

وصرح باراك امس quot;نعتبر ان مواصلة ايران برنامجها النووي خطر محتمل على وجود دولة اسرائيل. موقفنا واضح: العقوبات ضرورية لكن اسرائيل لا تستبعد اي خيار وتقترح على الدول الاخرى ان تفعل المثلquot;.

واعلن مسؤول روسي الاربعاء في طهران عن انهاء بلاده بناء المحطة النووية الاولى في بوشهر (جنوب).

واعتبر رئيس حزب الليكود اليميني بنيامين نتانياهو المكلف تشكيل الحكومة الاسرائيلية المقبلة ان ايران تشكل quot;اكبر خطرquot; على وجود الدولة العبرية منذ العام 1948. وتتهم اسرائيل والولايات المتحدة ايران التي اقسمت العداء للدولة العبرية بالسعي الى التزود بالسلاح النووي، الامر الذي تنفيه طهران.