أربيل: أفادت مصادر في حزب العمال الكردستاني الجمعة بأن الجيش التركي بدأ منذ عدة أيام بإرسال المزيد من قواته الى المناطق القريبة من حدود إقليم كردستان شمالي العراق تأهبا لتنفيذ سلسلة من العمليات العسكرية في المنطقة .

وأكد المصدر في الحزب الكردي الانفصالي quot;وصول المئات من المدرعات والدبابات والآليات العسكرية إلى منطقة شرناخ المتاخمة لحدود إقليم كردستانquot;. وأشار إلى أن quot;الحشود العسكرية التركية قد تأتي استعدادا لتنفيذ سلسلة من العمليات العسكرية في المنطقة، حيث اعتاد الجيش التركي بمثل هذه التحركات في بدايات فصل الربيع بعد ذوبان الثلوج في مناطق كردستان تركياquot;، على حد تعبيره .

وتابع المصدر quot;هذه التحركات لا تخيفنا، ومقاتلو الحزب على أتم الإستعداد لمواجهة أية هجمات جديدة في المنطقة كما تصدوا لجميع محاولات الجيش التركي في السابقquot;، على حد وصفه.

يذكر أن منطقة شرناخ والمناطق الجبلية المحيطة بها تعتبر مركزا ومنطلقا لعمليات الجيش التركي ضد عناصر حزب العمال المحظور في تركيا.

ويخوض العمال الكردستاني، الذي تعتبره تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية منظمة إرهابية، صراعا مسلحا مع أنقرة منذ عام 1984 حصد أرواح عشرات الآلاف في مسعى للحصول على الحكم الذاتي في منطقة جنوب شرقي تركيا ذات الأغلبية الكردية.