رام الله:دانت السلطة الفلسطينية الاثنين قرار الحكومة الاسرئيلية بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية محذرة من quot;عواقب خطيرةquot; على المنطقة نتيجة هذا القرار. وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة لوكالة فرانس برس في اتصال من شرم الشيخ quot;ندين اقرار الحكومة الاسرائيلية بناء 15 الف وحدة استيطانية جديدة والاستعداد لبناء 58 الف وحدة اخرى في عدد من المستوطنات في الضفة الغربية ما يعني ضربا لعملية السلامquot;.

واضاف ابو ردينة quot;ان هذه المشاريع ستلتهم مئات الاف من الدونمات من اراضينا، وتحيلها الى كانتونات ومعازل، وتسلخ القدس عن باقي الاراضي الفلسطينية، وتحول فعليا دون قيام الدولة الفلسطينية المتواصلة جغرافياquot;.

ودعا ابو ردينة quot;المجتمع الدولي الى التدخل الفوري لمنع حكومة الاحتلال من تنفيذ مشاريعها الاستيطانية، ووقف الاستيطان وقفا تاماquot;.

واعتبر quot;ان امعان الحكومة الاسرائيلية في هذه السياسة ينذر باوخم العواقب، واشدها خطورة على المنطقة بأسرهاquot;.

وكانت اذاعة الجيش الاسرائيلي اعلنت الاثنين ان وزارة الاسكان الاسرائيلية اعدت خطط استيطان مكثف تهدف الى مضاعفة عدد المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة تقريبا.

والخطط التي لا تزال بحاجة الى ان تقرها الحكومة اليمينية المقبلة، تنص على بناء 73 الف مسكن في السنوات المقبلة بينها 5700 في احياء القدس الشرقية التي ضمتها اسرائيل. وسيكون بامكان هذه المساكن استقبال نحو 280 الف شخص في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة.