دمشق: سلم وزير الاسكان الايراني سعيدي كيا نائب الرئيس السوري فاروق الشرع الثلاثاء في دمشق رسالة موجهة من الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الى نظيره السوري بشار الاسد.

وقالت وكالة الانباء السورية سانا ان quot;الشرع تسلم رسالة موجهة الى الرئيس بشار الاسد من الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد نقلها السيد سعيدي كيا وزير الاسكان وبناء المدن في الجمهورية الاسلامية الايرانيةquot;.

واضافت الوكالة ان الشرع وكيا بحثا quot;آخر المستجدات السياسية وتطورات الاوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقينquot;.

واضافت انهما تطرقا الى quot;الآثار الخطيرة للعدوان الاسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني في غزة وضرورة انهاء المعاناة التي يتعرض لها والمساهمة في اعادة اعمار ما دمره العدوان الاسرائيلي في غزةquot;.

ونقلت سانا عن الوزير الايراني قوله انه quot;جرى التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة تعزيز وتوطيد التعاون بين البلدينquot;.

واضاف بحسب سانا ان quot;المباحثات تناولت القضايا الاقليمية وفي مقدمتها العدوان الاسرائيلي على غزة والانتصار الذي حققته المقاومة الفلسطينية وضرورة الحفاظ عليه، الى جانب نتائج الاجتماعات التي عقدت بشأن اعادة اعمار غزة وآخرها اجتماع شرم الشيخquot;.واكد الوزير الايراني ان quot;وجهات النظر بين الجانبين كانت متطابقةquot;.