واشنطن:اعلنت وزارة الدفاع الاميركية الخميس ان جهود الجيش الباكستاني لمحاربة المتطرفين الاسلاميين قد اسفرت عن نتائج ضئيلة لان بعض وحداته المنتشرة على الحدود الافغانية قد نقلت الى الحدود الهندية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع جيف موريل في مؤتمر صحافي quot;ثمة تقدم في بعض المناطق وتدهور في مناطق اخرى على صعيد فعالية العملياتquot;.

واضاف quot;هذا ناجم جزئيا عن ان بعض وحدات الجيش الباكستاني قد سحبت الى الشرق على اثر الهواجس المتعلقة بالحدود الهنديةquot;.

واوضح ان الولايات المتحدة التي تعتقد ان القاعدة قد تحصنت في المنطقة الحدودية الباكستانية-الافغانية، مستعدة لمساعدة باكستان في التصدي للمتطرفين في القدر الذي تعتبره اسلام اباد مقبولا.

واكد المتحدث quot;نحن مستمرون في العمل معهم لايجاد وسائل تطوير قدراتهم على الا يزعجهم هذا التدبيرquot;.

وقد زار وفد باكستاني رفيع المستوى واشنطن الاسبوع الماضي لاعادة النظر في الاستراتيجية الاميركية في المنطقة.

وذكر موريل ان quot;ما قاله رئيس الاركان الجنرال اشفق كياني لوزير الدفاع روبرت غيتس هو ان الباكستانيين يعترفون بأن المتطرفين والارهابيين الموجودين بينهم هم تهديد لهم ولناquot;. واشار الى ان غيتس quot;رحب بمستوى الالتزام الذي عبر عنه الجنرال كياني لمواجهة هذا التهديدquot;.

وقد اخذ على الجيش واجهزة الاستخبارات الباكستانية تراخيها في مواجهة طالبان، فيما تنتقد اسلام اباد الولايات المتحدة على الهجمات التي تشنها الطائرات بلا طيار على الارهابيين في اراضيها والتي اسفرت عن ضحايا مدنيين واثارت الرأي العام.