أسامة مهدي من لندن: سلم وزير الشؤون الخارجية القطرية محمد بن خالد الثاني في مدينة السليمانية العراقية الشمالية الى الرئيس العراقي جلال الطالباني دعوة من امير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني للمشاركة في القمة العربية التي تعقد بالدوحة نهاية الشهر الحالي .
وبحث طالباني مع الوزير القطري الذي وصل الى السليمانية (330 كم شمال بغداد) في وقت سابق اليوم العلاقات العراقية القطرية والاوضاع في المنطقة العربية واعدا بالمشاركة في القمة العربية المقبلة التي ستعقد بالدوحة يومي 30 و31 من الشهر الحالي . ومن المنتظر ان تبحث القمة عدة ملفات سياسية وامنية واقتصادية اقليمية وعربية وخاصة الاوضاع في فلسطين والعراق والسودان اضافة الى التعاون الاقتصادي بين الدول العربية .

واكد امير دولة قطر في رسالته quot;اهمية مشاركة الرئيس طالباني في مؤتمر القمة العربيةquot; .. مضيفاً quot;انني اذ اتطلع الى لقائكم و الترحيب بكم في بلدكم الثاني قطر لعلى يقين من ان مشاركتكم في اجتماعات القمة العربية سوف تسهم في تحقيق تضامن عربي فعال يدعّم روابط الاخوة التي تجمع ابناء الامة العربية، كما ان مشاركتكم في القمة الثانية بين الدول العربية و دول امريكا الجنوبية سوف تعزز العلاقات و فرص التعاون مع تلك الدول في مختلف المجالات لما فيه خير و مصلحة الطرفينquot; كما قال بيان صحافي رئاسي عراقي .

وخلال اللقاء حمّاشار طالباني الى قبول الدعوة وانه يتطلع الى زيارة دولة قطر و المشاركة في مؤتمر القمة العربي وفي القمة الثانية بين الدول العربية و دول امريكا الجنوبية، التي ستعقد في الوقت نفسه هناك مؤكدا اهمية توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين وبما يضمن المنفعة المتبادلة للجانبين.
وكان طالباني قد وصل الى السليمانية مقر حزبه الاتحاد الوطني الكردستاني قادماً من بغداد الخميس الماضي لعقد اجتماعات مع المكتب السياسي للاتحاد لبحث الاوضاع داخل الحزب خاصة وفي العراق عامة .