بيروت: تعليقاً على التشكيلات القضائية الأخيرة في لبنان أصدر quot;حزب اللهquot; بياناً جاء فيه:quot; كنا نتمنى أن يبقى القضاء بعيداً عن التسييس، لكنّ التشكيلات القضائية الأخيرة صُدرت مسيّسة، وفي توقيت ملتبس في منتصف السنة القضائية، وفي هذين الأمرين أضرار كثيرة على مصالح الناس ومبدأ العدالة الذي يحكم عمل القضاء. ولا يحتاج المرء إلى عناءٍ كبيرٍ عندما يقرأ عن مواقع البعض في المراكز الحساسة، والذين لا يخفون إنتماءهم السياسي إلى فريق بعينه، ولا يخفى أداؤهم المتأثر بهذا الإتجاه على أحد. أما كفى مؤسسة القضاء ما تتحمله مما ضر باستقلاليتها وعدالة أدائها؟quot;.

بزي: لم نتدخل

كذلك تطرق عضو كتلة رئيس مجل النواب نبيه بري النائب علي بزي الى موضوع التشكيلات القضائية، وقال: quot;نحن لم نطلع عليها ولم نتدخل فيها أصلا، وعلى ما يبدو ليست كل الامور تحصل في إطار التوافق بغض النظر عن رأينا في هذه التشكيلات التي لدينا ملاحظات على بعض تفاصيلهاquot;.

وفي موضوع الانتخابات النيابية أكد النائب بزي ان quot;الانتخابات ليست نهاية المطاف بالنسبة للبنان، انما هي محطة وطنية يجب ان تعكس من خلال ما ستفضي اليه من نتائج عن قناعات الناس وخياراتهم السياسية، مستغربا ذهاب البعض الى رفض منطق الشراكة والتوافق والانضواء تحت سقف حكومة وحدة وطنيةquot;.

وقال:quot; في كل الدنيا وفي كل دول العالم عندما تصاب او تعاني من ازمات يكون الاحتكام الى حكومة الوحدة الوطنية ، فلماذا في لبنان يريد البعض ان يسير عكس ان يفرضه المنطق والعقل؟ داعيا الى quot;تهيئة كل المناخات الهادئة امام الاستحقاق الانتخابيquot;.