عمان: قال مسؤولون أردنيون ان رئيس الديوان الملكي الاردني ووزير الخارجية نقلا يوم الثلاثاء رسالة من العاهل الاردني الملك عبد الله الى الرئيس السوري بشار الاسد تتعلق بتنسيق المواقف العربية قبيل القمة القادمة فى الدوحة نهاية الشهر. وقالت وكالة الانباء الاردنية الرسمية بترا ان مبعوثي الملك رئيس الديوان الملكي ناصر اللوزي ووزير الخارجية ناصر جودة توجها الى دمشق يوم الثلاثاء حاملين رسالة شفوية من العاهل الاردني للرئيس السوري لم تكشف النقاب عن فحواها quot; تتعلق بالتطورات فى المنطقة وسبل تعزيز العلاقات الثنائيةquot;.

وقالت مصادر في الديوان ان الرسالة التى سلمها المبعوثين تتعلق بمساعي الاردن لتحقيق وفاق عربي وتنسيق أكبر لانجاح قمة الدوحة التي تعقد في نهاية الشهر في غمرة عمل دبلوماسي نشط لاحتواء الخلافات العربية حول القضايا الاقليمية وتقريب وجهات النظر بين السعودية ومصر من جهة وسوريا وقطر من جهة أخرى مع بوادر مصالحة سورية سعودية يتوقع ان تتوجها زيارة الرئيس السورى للسعودية يوم الاربعاء.

وكان العاهل الاردني استقبل يوم الاثنين مبعوث امير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني الذي سلمه دعوة لحضور القمة القادمة. ونقل عن العاهل الاردني تشديده خلال اللقاء على quot;أهمية خروج القمة بقرارات تسهم في تعزيز التضامن والعمل العربي المشترك وبلورة مواقف عربية موحدة تجاه التحديات والمخاطر التي تواجهها الامةquot;.