الاسد يعرب عن تفاؤله باجواء المصالحة العربية

دمشق: دعا الرئيس السوري بشار الاسد الثلاثاء بعد تسلمه رسالة شفوية من العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الى الاعداد بشكل جيد لقمة الدوحة العربية المقررة في اواخر الشهر الجاري. ونقلت وكالة الانباء السورية ان الرئيس السوري تسلم الثلاثاء رسالة شفوية من العاهل الاردني نقلها رئيس الديوان الملكي الاردني ناصر اللوزي الذي كان برفقة وزير الخارجية ناصر الجودة quot;تتعلق بمستجدات الاوضاع في المنطقة وتطور العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقينquot;.

واضافت الوكالة ان الرئيس السوري quot;شدد على اهمية الارتقاء بالعلاقات العربية العربية والاتفاق على التفاصيل والمصطلحات والاعداد الجيد لقمة الدوحة لتوحيد الموقف العربي الذي يحمي مصالح العرب وحقوقهمquot;. ودعا الاسد الى quot;ضرورة الاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني والوقوف على مسافة واحدة من جميع الفلسطينيين وحثهم على توطيد المصالحة لتعزيز موقفهم على الساحة الدوليةquot;.

واعلنت السعودية الثلاثاء ان الرئيسين المصري حسني مبارك والسوري بشار الاسد سيزوران السعودية الاربعاء لبحث quot;القضايا الاقليمية والدوليةquot;. وتاتي زيارة الاسد الى الرياض في ظل تحسن نسبي في العلاقات بين البلدين بعد سنوات من التوتر. وكانت قطر اعلنت الاحد ان قمة عربية مصغرة ستعقد قبل موعد القمة العربية المقررة في 30 اذار/مارس في الدوحة.

ويشارك في القمة المصغرة قادة مصر والسعودية وسوريا. وقد يشارك فيها ايضا الاردن وقطر. ولم يحدد مكان وزمان القمة المصغرة. وذكرت صحيفة quot;الحياةquot; الاحد ان مصادر عربية ذكرت ان القمة المصغرة ترمي الى التحضير للقمة العربية لانهاء الخلافات العربية.