انتاناناريفو: دعا جاك سيلا رئيس الجمعية الوطنية في مدغشقر اليوم السبت الى استقالة الرئيس مارك رافالومانانا وذلك اثناء تجمع ضم آلاف الاشخاص من مناصري المعارضة في عاصمة مدغشقر.

وقال امام تجمع المعارضة في انتاناناريفو quot;لا يوجد الا حل واحد وهو استقالة الرئيس رافالومانانا. وهناك من سيسأل لماذا؟ غير انه لا مناص من مواجهة الواقع. وبوصفي رئيسا للجمعية الوطنية فان واجبي هو ان اقول الحقيقةquot;.

واضاف سيلا الذي كان شغل منصب رئيس وزراء من 2020 الى 2007 وكان احد ممثلي رافالومانانا في الوساطة للبحث عن حل للازمة الحالية، quot;اني ادعو كبار المسؤولين كافة اولئك الذين يدعمون الرئيس الى قول الحقيقة بصدق (وهي ان رافالومانانا) عليه ان يستقيلquot;.

وعلاوة على ذلك امهلت quot;وزيرةquot; العدل التي عينتها المعارضة كريستين رازاناساهاسوا الرئيس quot;اربع ساعات بداية من الآنquot; للاستقالة، ما اثار حماسة الحشد.

واكدت المعارضة السبت انها استولت على الحكم في مدغشقر الغارقة في اسوأ ازمة منذ تولي رافالومانانا السلطة في 2002. وظهر زعيم المعارضة اندري راجولينا السبت للمرة الاولى منذ بداية آذار/مارس امام 15 الفا من انصاره في وسط العاصمة الملغاشية.