مجموعة باكستانية تحتجز رهينة اميركيا تهدد بقتله

إسلام أباد: قتل 12 شخصاً وجرح 17 مساء الاثنين، بانفجار كبير استهدف مدينة روالبندي الباكستانية الملاصقة للعاصمة إسلام أباد في وقت كانت فيه وسائل الإعلام المحلية تورد تقارير عن حصيلة أكبر، تتراوح بين 14 و18 قتيلاً.

وقد وقع الانفجار على مقربة من موقف للحافلات، وأدى إلى تدمير عدة سيارات كانت متواجدة في المنطقة، وتعتقد الشرطة أن العملية من تنفيذ انتحاري.

ونقلت وكالة quot;quot;APP الباكستانية عن مسؤول في شرطة المدينة أن المتفجرات كانت موضوعة في سيارة مركونة على مقربة من مطعم في موقع الحادث. يذكر أن مدينة روالبندي تضم مراكز عسكرية عديدة، كما تتخذ عدة وحدات عسكرية منها مقراً لقيادتها.

وفي سياق منفصل، شهدت مدينة بيشاور بدورها تطورات أمنية، تمثلت في قيام عناصر مسلحة، يعتقد أنها على صلة بحركة طالبان الباكستانية، بتدمير 15 شاحنة تعود لقوات حلف شمالي الأطلسي quot;ناتوquot; العاملة في أفغانستان، والتي تستخدم المنطقة لنقل التموين والإمدادات.

وقالت الشرطة المحلية أن المهاجمين استخدموا صواريخ وقنابل حارقة في الهجوم الذي استهدف موقف quot;الفيصلquot; حيث تجمعت الشاحنات المحملة بالمؤن للقوات الأمريكية، علماً أن هذا النوع من الهجمات قد تكرر كثيراً في الفترة الماضية، بما دفع القوات الأميركية للتفكير في طرق بديلة.