روما: غادر البابا بنديكتوس السادس عشر روما الثلاثاء قرابة الساعة 09,20 بتوقيت غرينتش متوجها الى الكاميرون اول محطة له في رحلة تستمر اسبوعا ستقوده ايضا الى انغولا على ما افادت مراسلة وكالة فرانس برس.
واقلعت طائرة البابا وهي من طراز بوينغ 777 تابعة لشركة quot;اليطالياquot; من مطار فيوميتشينو في روما ويفترض ان تحط في مطار ياوندي عند الساعة 15,00 بتوقيت غرينتش.
وقال البابا بنديكتوس السادس عشر الاحد انه يريد quot;معانقةquot; افريقيا باسرها خلال هذه الرحلة quot;بجراحها المؤلمةquot; وquot;امالها الكبيرةquot;.
واكد انه يتوجه الى افريقيا لينقل quot;البشارة (..) التي تجعل الصفح والمحبة ممكنين حتى تجاه الاعداءquot; مشددا على ان الكنيسة الكاثوليكية ليس لديها اي quot;اهداف اقتصادية او اجتماعية او سياسيةquot;.
وسيشهد بنديكتوس السادس عشر الذي اعلن العام 2009 عام افريقيا، واقعين مختلفين في الكاميرون ومن ثم في انغولا التي تنعم حاليا بالسلام خلافا لدول اخرى مثل السودان او جمهورية الكونغو الديموقراطية.
وفي ياوندي سيتوجه البابا الى كل الافارقة وسيلتقي الخميس ممثلي اسقفيات من 52 دولة مجتمعين للتحضير للسينودس حول افريقيا المقرر في تشرين الاول/اكتوبر في الفاتيكان.
وسيغادر الكاميرون الجمعة متوجها الى انغولا التي تلملم جراح حرب اهلية استمرت 27 عاما، حيث سيدعو المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته حيال افريقيا من خلال لقاء مع الدبلوماسيين المعتمدين في لواندا.