نيويورك: يؤلف الرئيس الأميركي السابق جورج بوش كتابا عن بعض قراراته التي إتخذها خلال الثماني سنوات التي قضاها في المنصب وتنشره دار كراون غروب للنشر عام 2010. وقال المحامي روبرت برانيت من واشنطن ان الكتاب اطلق عليه مبدئيا quot;نقاط القرارquot;. ورفض الكشف عن التفاصيل المادية للاتفاق.

وكراون وحدة من راندم هاوس التي هي جزء من مؤسسة بيرتلسمان ايه.جي الاعلامية الالمانية الضخمة. وقال برانيت ان الكتاب سيركز على قرارت اتخذها بوش تتراوح بين علاقته باعضاء في العائلة وارسال قوات الى العراق والتعامل مع الاعصار كاترينا.

وبرانيت -- الذي عرف بتوسطه في ابرام عقود نشر واتفاقات اعلامية لكل من بيل وهيلاري كلينتون وباراك اوباما خليفة بوش وكارل روف المساعد السابق لبوش -- ابرم ايضا صفقة نشر كتاب للسيدة الاولى السابقة لورا بوش.

ومن المقرر نشر مذكراتها ايضا في 2010 بواسطة سكريبنر التابعة لدار نشر سيمون اند شوستر التي هي جزء من مؤسسة سي.بي.اس . وقالت لورا بوش في بيان quot;ساحكي قصص الاحداث الغريبة والاشخاص الذين قابلتهم في حياتي وخاصة خلال السنوات التي قضيتها في البيت الابيض.quot; ولم يكشف الناشر عن تفاصيل اتفاق لورا بوش على الرغم من ان خبراء النشر قالوا انها قد تكون حصلت على عربون عدة ملايين.

ووافقت ايضا كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية السابقة في حكومة بوش على عقد كتاب مع دار نشر كراون غروب. الكتاب الاول عن ذكرياتها في حكومة بوش من المقرر بشكل مبدئي طرحه في خريف 2011. وسيتبعه بعد عام كتاب عن نشأتها في برمنغهام بولاية الاباما حيث ولدت عام 1954.