بهية مارديني من دمشق: وافق مجلس الشعب في سوريا على تحريك الدعوى الجزائية بحق عضو مجلس الشعب محمد أكرم الجندي صاحب قناة شام الفضائية المستقر حاليا في مصر ، وملاحقته quot;لجدية الطلب وضمانة لحقوق المصرف ولتحصيل الأموال العامة بمواجهتهquot; ، فيما لم ترد أي أنباء حول ملاحقة أو محاسبة من سهّل للجندي الحصول على القروض .

وقال الدكتور محمود الأبرش رئيس المجلس أثناء الجلسة quot;أن رفع الحصانة بهذه الحالة لا يعني رفع الحصانة عن العضو وإنما نحن نسمح بالمتابعة القضائية لهذا الموضوع مع عضو مجلس الشعب، وبذلك نحن نضع الزميل الجندي في موقع السؤال فإما أن يكون بريئاً أو يكون غير بريء وهذا دور القضاءquot;. وأضاف نحن نتمنى أن يبرئ ذمته ونحب ألا يكون تحت أي بند من بنود التجريم.

المجلس وافق على اقتراح لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالمجلس حول كتاب مجلس الوزراء المتضمن طلب رفع الحصانة وتحريك الدعوى الجزائية والملاحقة.

وكان الجندي قد حصل على قروض كبيرة من المصرف التجاري السوري الا انه لم يستطع سدادها كما انه غادر دمشق واستقر في القاهرة ، زاصبح بث قناة شام من هناك ، ونشرت عدة تقارير اعلامية عن تراجع مستوى الفضائية وعدم الاهتمام السابق بها مثل السابق حيث سجلت حضورا لافتا عند بداية مولدها .