نواكشوط: ضاعف زعيم المجلس العسكري الحاكم في موريتانيا منذ اب/اغسطس الجنرال محمد ولد عبد العزيز منذ الخميس وعوده للمناطق الفقيرة من البلاد حيث تتهمه الجبهة المناهضة للانقلاب بخوض quot;حملة مبكرةquot; للانتخابات الرئاسية في السادس من حزيران/يونيو.

وذكرت وكالة الانباء الموريتانية ان الجنرال ولد عبد العزيز الذي يجوب منذ الخميس quot;مثلث الفقرquot; شمال نهر السنغال، وعد بالعمل لتأمين رفاهية السكان، واعلن بصورة خاصة في هذا الاطار عن تخفيض كلفة الكهرباء.

وقال رئيس المجلس العسكري الحاكم quot;سنخفض كلفة الكهرباء بنسبة 15% لصالح الاسر الفقيرة التي تمثل 46% من زبائن الشركة الوطنية للكهرباءquot;، واعدا ايضا باطلاق مشروع لمد المنطقة بالتيار الكهربائي على مساحة حوالى 150 كلم.

واتهم الجنرال الذي اطاح قبل سبعة اشهر بالرئيس سيدي ولد الشيخ عبدالله المنتخب في العام 2007، مجددا خصومه السياسيين بانهم quot;لصوص نهبوا ثروات البلادquot;، داعيا الشعب الى quot;اختيار من هم قادرون على خدمتهquot; ومنحهم اصواته في الانتخابات المبكرة في السادس من حزيران/يونيو.

وسارعت الجبهة الوطنية للدفاع عن الديموقراطية الجمعة الى اتهامه بquot;بدء حملة انتخابية مبكرة وفاضحةquot; في حين انه غير مرشح رسميا.

واعلنت الجبهة التي تضم احزابا ومنظمات معارضة للانقلاب في بيان انه quot;بهذه الدعاية الديماغوجية بشكل فاضح، فهو يهدف يائسا الى تبرير الانقلاب الشنيع الذي نفذه في السادس من اب/اغسطس 2008 واطاح بالشرعية الدستورية والرئيس المنتخبquot;.

واعلن الزعيم الليبي معمر القذافي الاسبوع الماضي ان السلطة الموريتانية الجديدة اكدت له انه سيتوجب على quot;اي عسكريquot; يطمح الى الترشح للرئاسة quot;الاستقالة اولا من الجيشquot;.