القاهرة: أشار المتحدث بإسم حركة quot;حماسquot; مشير المصري إلى أن الجولة الثالثة من حوار القاهرة ستستأنف الأسبوع المقبل في القاهرة لمناقشة قضية تشكيل حكومة التوافق وهي القضية التي تتطلب المزيد من التشاور وإيجاد التوافق بشأنها من جانب الفصائل الفلسطينية. وأشار المصري في تصريحات لصحيفة quot;عكاظquot; السعودية إلى أن هناك بعض النقاط الجوهرية التي مازالت معلقة حيال تشكيل الحكومة من المفترض أن يتم الاتفاق عليها مع قيادات الداخل ومن ثم العودة الى القاهرة لبحثها تمهيدا لإعلان وثيقة القاهرة للوحدة والتوافق الوطني الفلسطيني.

وأوضح ان الحوار اتسم بالجدية والإيجابية والحرص على إنجاح الحوار وتذليل كافة العقبات. من جهته أفاد عزام الأحمد رئيس كتلة (فتح) في المجلس التشريعي أن حوار القاهرة لم يفشل موضحا انه سيتم الاتفاق في الجولة المقبلة من الحوار على طبيعة الحكومة القادمة. واكد على ضرورة وجود إرادة قوية لدى حماس من أجل طي صفحة الانقسام.

من جهة ثانية أكدت مصادر مصرية لـquot;عكاظquot; أن حوار القاهرة لم يفشل ولكن المشاركين طلبوا العودة الى قيادات الداخل لمزيد من المشاورات ريثما يعود رئيس الاستخبارات المصرية من زيارته الحالية الى واشنطن. وأفادت المصادر ان حوار القاهرة انجز حوالي 90% من الموضوعات المطروحة ومن أبرزها تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية ، وتحديد موعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني بحيث تجرى متزامنة قبل 25 كانون الثاني 2010 بالإضافة الى التوافق حول عدد الأجهزة الأمنية ومسمياتها ومهامها ومعايير أسس إعادة بنائها وهيكلتها ووضع ميثاق شرف للمصالحة. وعلمت عكاظ أن اتجاه الفصائل هو تشكيل حكومة توافق وطني انتقالية مؤقتة، تنتهي ولايتها بانتهاء ولاية المجلس التشريعي.