عمان: قال وزير الخارجية الاردني ناصر جودة الاثنين ان بلاده لاتريد عملية سلام جديدة في الشرق الاوسط من اجل حل النزاع الفلسطيني الاسرائيلي، معتبرا ذلك quot;تضييعا للوقتquot;. ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن جودة قوله امام لجنة العلاقات العربية والدولية في مجلس النواب quot;اننا في خطابنا مع الجميع في منطقتنا ومع القوى والعواصم المؤثرة خارج منطقتنا (نقول بأننا) لا نريد عملية سلام اخرى ولا تضييعا للوقت انما نريد مفاوضات جادة مع فترات زمنية محددة لاقامة الدولة (الفلسطينية) المستقلةquot;.

واضاف ان quot;اقامة الدولة الفلسطينية مصلحة اردنية عليا كما هي مصلحة فلسطينيةquot;. واوضح جودة ان quot;التضامن العربي هو الذي سيضمن الضغط العالمي على اسرائيل بأن تلتزم بالشروط المطلوبة منها لتحقيق السلام على اسس الشرعية الدولية وحل الدولتين ومبادرة السلام العربيةquot;، مشيرا الى ان quot;عدم الخروج بموقف موحد في القمة المقبلة في الدوحة سيخلق ذريعة لاسرائيل للاستمرار بما تقوم بهquot;.

وقال quot;نريد ان ندخل اليها (القمة) كعرب متضامنين ونخرج اكثر تضامنا، وهذا هو موقفناquot;. وتعقد في نهاية آذار/مارس الحالي بالدوحة القمة العربية العادية. من جانب آخر ،اكد جودة ان quot;الاردن يرفض الاجراءات والممارسات الاسرائيلية احادية الجانب التي تهدف الى تهويد القدس وتغيير هويتها العربية والتوسع في المستوطنات والاجراءات الاخرى مثل محاولات تهويد القدس والتشريد والجدار العازل وغيرهاquot;.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي المنتهية ولايته ايهود اولمرت حذر من مخاطر عزل اسرائيل على الساحة الدولية في حال واصل بنيامين نتانياهو رئيس الحكومة المكلف رفض صيغة quot;دولتين لشعبينquot; كما افادت الصحافة الاسرائيلية الاثنين. ووعد نتانياهو بمواصلة المفاوضات مع الفلسطينيين مع الالتزام بتكثيف الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة رافضا اعتماد مبدأ quot;دولتين لشعبينquot;.