أبوظبي: عقد رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان جلسة مباحثات مع رئيس الجمهورية اليمنية علي عبدالله صالح في قصر المشرف بعد ظهر اليوم، مرحّباً بالرئيس اليمني والوفد المرافق في بداية الجلسة، ومعرباً عن تنمياته له وللشعب اليمني مزيداً من التقدم والرقي.

وأكد خليفة وصالح حرصهما على تفعيل أواصر التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات بما يعود بالخير والمنفعة للشعبين الشقيقين. كما أستعرضا العلاقات الأخوية والتعاون المشترك بين بلديهما، وسبل تطويرها وتنميتها على الصعد كافة.

وتناولت المباحثات تبادل الرأي حول آخر التطورات والمستجدات الراهنة في المنطقة، وعلى الصعيدين العربي والدولي. وأعرب الرئيس اليمني عن سعادته بزيارة الإمارات ولقائه الشيخ خليفة، وعن تقديره للدور الذي تقوم به الدولة على الصعيد الإقليمي والدولي لتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة ودعم جهود التنمية فيها.

وأشاد بالدعم المستمر الذي تقدمه دولة الإمارات للشعب اليمني في مختلف المجالات التنموية والإنسانية. وفي ختام جلسة المباحثات أقام خليفة مأدبة غداء تكريماً للرئيس اليمني والوفد المرافق.

وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح وصل اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية، في quot;زيارة أخوية للدولةquot;. وكان رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في استقبال الرئيس اليمني والوفد المرافق.