أوباما يرى المهمة أصعب بعد 65 يوم على الرئاسة

التليغراف: أوباما تبنى إستراتيجية الإقلاق والتفكيك

موسكو: أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن القضية النووية الإيرانية ستكون موضوع النقاش في لقاء الرئيسين الروسي والأميركي في لندن في مطلع أبريل المقبل. فقال ريابكوف عبر محطة إذاعة quot;صدى موسكوquot;، إن quot;هذا الموضوع يشغل بال زملائنا الأميركان جدا، ونحن أيضا، يحظى البرنامج النووي الإيراني باهتمامنا منذ فترة طويلة سوية مع الولايات المتحدة والمشاركين الآخرين في quot;السداسيquot;.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن لهذه القضية جانبان ينبغي مراعاتهما. فقال إن quot;إيران تنفذ التزاماتها في إطار معاهدة منع انتشار السلاح النووي، ولذلك لا تتوفر لدى المجتمع الدولي المسوغات لحرمانها من حقها في النشاط الذري السلميquot;. وأشار ريابكوف في نفس الوقت إلى أن المجتمع الدولي يطالب بإيضاح عدد من القضايا والمواضيع، التي لا تنفذ طهران quot;ما مطلوبquot; بموجبها بالكامل.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي إنه quot;توجد قرارات مجلس الأمن الدولي، التي تتضمن هذه المطالب. ومن الضروري العمل على هذا الأساس سياسيا ودبلوماسيا. ويتوفر الآن المنفذ الذي يجب استخدامه، وإننا ندعو الشركاء الأميركان والآخرين في quot;السداسيquot; إلى هذا بالذاتquot;.