طرابلس: وصل الزعيم الليبي معمر القذافي الذي يتولى رئاسة الاتحاد الافريقي، الى اديس ابابا السبت في زيارة لمقر الاتحاد الافريقي حيث سيبقى لبضعة ايام، كما اكد مصدر رسمي ليبي في العاصمة الاثيوبية.

وقال المصدر في اتصال هاتفي معه من طرابلس ان الزعيم الليبي quot;وصل الى مقر الاتحاد الافريقي في اديس ابابا لممارسة مهامه كرئيس للاتحاد خلال هذه الايامquot;.

وتاتي زيارة القذافي قبل يومين من انعقاد قمة الدوحة العربية الاثنين، وفي حال تاكد بقاؤه في العاصمة الاثيوبية لبضعة ايام، فهذا يعني انه سيتغيب عن القمة.

وقال مسؤول قطري في الدوحة انه يتوقع حضور 15 من قادة ورؤساء الدول العربية قمة الدوحة التي سيكون الرئيس المصري حسني مبارك ابرز الغائبين عنها مما يعكس استمرار الخلافات العربية التي تأججت اثر الحرب الاسرائيلية على غزة.

واضاف المصدر الليبي ان القذافي عقد فور وصوله الى مطار اديس ابابا اجتماعا مع رئيس مفوضية الاتحاد جان بينغ ومسؤولين آخرين بحضور علي التريكي امين شؤون الاتحاد الافريقي في ليبيا.

وقال المصدر انه تم خلال اللقاء quot;تحديد الموضوعات التي ستناقش خلال الاجتماعات التي ستبدأ اليوم السبت وتستمر بضعة ايامquot;.